الأربعاء، 1 مايو 2019

حبيبتى حروف رائعه.... بقلم/ محمود علي أحمد

جمعت كل الحروف ألوف لقيت باقى كتير ع الوصف
خلص الكلام عن العشق و الحب و الغرام كل دا مش كافى
فعيونى وطن يا عمرى تملكى قلوب ملايين شىء يفوق الوصف
سنين من الحرمان و قسوة الأيام أرتوى بعدها قلبى و كان جافى
عشقك أول و تانى و دمك فى شريانى يا عمرى و رسمك بالكف
و نظمت أشعارى بلهفة و شوق وحتى عذابك نعيم صافى
و أحسب لعمرى من تانى و أتمنى يعود زمانى و تبقى السنين ألف
و أداوى أحزانك و أيامى و ايامك نرويها بحب الحرف بعد الحرف
و يسجل الزمان لعشاق وصفوا الطريق للمغرمين أجمل وصف
و تحلى أيامك و تزرعى الحب شجرة تضلل للعاشقين ولا تخافى..

بقلم...محمودعلى أحمد

أرض الفيروز... بقلم / شاعر العامية محمد عامر

سيناء ياغاليه علينا
بنحبك ... أد عنينا
سيناء ياأرض الفيروز
فيكي الخير والكنوز
ومن أجل ضحت نفوس
غاليه علينا ...... وطهره
رجعناكي ...... بدم أجددنا
ونفديكي بأروحنا وأولادنا
ياجزء من أرض مصر المحروسه
من عيون حسدها ...... وأعدائها
ربي هو اللي ............... حفظها
وجيشك يامصر .......... العظيم
حبك والله في ....... القلب كبير
ومخلص ليكي ....... بكل ضمير
تحياتي ياسيناء في يوم التحرير
وتحيه لكل جندى .. فيكي شهيد
 2019/4/26    ....
أرض الفيروز ❤
بقلم/ الشاعر محمد عامر.

أنثى من ضوء القمر......بقلم الأديب عبد القادر زرنيخ

(نص أدبي).....(فئة النثر)

حب وصور

أنثى على مرآة الهوى

يرسمها الحب والبحر خاشعا ينصت هواها

من أنت

من أنت قد تاه البحر بأعماق الحب حتى صاح الشراع

أنثى من ضوء القمر

ذهبية بمرآتها

شرقية بفلسفات حبها

وكأنها أسطورة للقمر

نزعت من الأقاويل عشقها الخالد

ونثرتها للبحر حورية تضيء أحلام الشراع

أين الشراع وحبك بوصلة الأمل

حبك شاطئ السعادة

هكذا تمتم البحر والليل حالك بأسراره

.............................................................................

............................................................................ .

أنصت القمر لأسرارها

رواية من عصر الجنون

سيدتي

أنت حكاية لكل مرآة رسمها القمر

هذا البحر ينطق هواك

قد توحد القمر بشراع هواك

ناداك البحر بأمواجه الهادئة

قد أضناه قصيد الرواية

أنت امرأة قد تاهت أقلامي بعشقها

فمهلا يا صاحبة القلادة

أضأت بحبك عروش القمر

فكيف بحر الروايات

قد حارت المعاني بعمق هواك

فلا البحر يعي أمواجه

ولا القمر يعي أطيافه

تبرجي يا صاحبة السعادة ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

توجتك للخلود رواية

.............................................................................

.............................................................................

أنثى تضيء القمر

بل من ضوء القمر كتبت فلسفة هواها

من البحر ولد شراعها ومرساها

من القمر ولدت جل رواياتها

أين لوحات البحر أمامك سيدتي

قد سقطت والرسم يهواك

أنت لوحة قد عجز البحر عن معانيها

لذا تاهت أشرعة الحروف واندثر القلم

سيدتي

أنت التوحد عند صمت القمر

أنت الخلود عند حرم البحر

أينطق الشاطئ وأنت من عصر الخلود

كفاك تبرجا يا سيدة الفصول *******

قد أضأت بحبك عصر النجوم

فما بعد هواك إلا قصائد العشق على أسوار الخلود

..............................................................................

...............................................................................

توقيع......الأديب عبد القادر زرنيخ

يا عجمان.... بقلم محمود العجمي

­­ ­  ­­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ يا عِجْمانَ الدارِ إنَّ الدارَ للجَمعْ تُنادينا
            اليۆمْ ۆإنْ لاحَتْ ظَۆاهرَ الحُبُ بَينَنا
                        فالخَيرُ فيگُمْ ۆفينا
         أۆغَلْتُ الديارِ عِنْدَ السَماحِ بِدَعۆةٍ مُلَبينا
      نَتَهلهَـلُ ۆالهِلالِ مُبْتَسِمٌ عِنْدَ تلاقي المُحِبينا
          أبَي أنْ يُسقِطَ الضَوءَ إلا عَلي أراضينا
               ۆعَينُ الله باصِرةٌ عَلينا ۆتَحْمينا
      عَجَميٌ أنا سَجَلني التاريخْ ۆعَرِفَتني السِنينا
         تَخشاني الجَـبابِرةُ عِنْدَ اللُقي فَــلا فَزَعْ
            إنّي ذاگَ الليثُ مُخَلدٌ حَتّي القِيامَة 
                       فَهلْ عَني تَستَغنينا
             شَريفٌ مِنْ الأشْرافِ ۆالگُلُ شاهِدٌ
                 عَلي مَجْدي النَبيلِ تُسَطِرينا
              نَسَبي مُمُتَدٌ مِنْ بَني هاشِمَ گُلُنا
              لِرَبُ العِزَةِ عَقِبَ السَماعْ شاگِرينا
               تَألَفَتَ القُلۆبُ رَغْمَ البُعْدِ أمْيالَ
                   في بَحْرِ الۆدادْ عاشِقينا
        ۆبَعْدَ الفُراقِ في مَتاهَةِ الدُنْيا ۆقَسْۆتُها
             لُمَّ شَمْلُ الجَمْعِ بَعْدَ الفُراقِ يَقينا
               ما عَدا اليَۆمَ ذاگَ البُعْدُ يَغْلِبُنا
             ۆنَغْدۆا بَعْدَ ذا الجَلْسَةِ مُتَفَرِقينا
              عَجِبْتُ لأمْرِگَ عِنْدَ البُعْدِ گأنْنا
  ذاگَ العَجَميُ في مِصْرَ ۆذاگَ العَجَميُ في الصينَ
           نَۆايا الجَمْعُ مِنْ ذاگَ الجَمْعِ صافيةٌ
               گصَفاءِ زَمْزَمَ ۆالسَماءُ هَجينا
            لا نَۆدۆا مِنْ بَينَ البَعْضِ مَصْلَحَةٌ
      غَيرِ التَعارُفِ ۆمَنْ يۆصِلِ الأرحامَ يَهنينا
            ۆلا يُضامُ ضَيفاً مَرَ بِأرضِنا يَۆما
         بَلْ جَمَعَ الزادَ ۆالرَحُلي ۆما يَشتَهينا
       فَخۆرٌ أنا بِحَسَبي ۆنسبي القوي المتينا
              عَجَميٌ أنا رَغّمَ أنْفِ الحاقِدينا
                   فَخۆرٌ بِأصّلي ۆأجّدادي 
               فَخۆرٌ بِجَدّي راگانْ بِن حِثْلينَ
             هۆ الشاعِرُ الفارِسُ القَۆيُ البارِزُ
        يُهابُ بَينَ الۆري ۆتَخّشَعُ لَهُ السَلاطينا
     عَجَميٌ غَنيٌ عَنْ التَعْريفْ بِحَرْفَينْ أۆ عِشْرينا
               ۆمَنْ لا يَعْرِفُ العِجْمانَ حَقَاً
           فليقـرأ لهـم الگتــبْ ۆالدۆاۆيـنا
      ثابِتُ الأقّدَمي ۆعَلي أرضِ العِـزَةِ ۆاقِفينا
                  أنا ۆإنْ ألۆحُ بيَدي مَراتاً
                ۆجَتْـۆا بُحــۆرَ المُعْجَبـيـنا
             بَسيطٌ أنا في سوُقِ الحَياةِ بائِعٌ
                   ۆلاگـنْ أيۆ بَيعٍ قَدْ أبيعْ
                 فأنـا مَـنْ أبيـعُ الأگسُجـينا
              أنـا ۆإنْ غـادَرْتُ الحَيــاةَ مَـراتاً
               لَماتَ الجَميعُ بِدۆني أتَسْألينا
           أنا رَۆحٌ تَتَغَذّي عَليها الۆري ۆتَحّيا
              أنا شُريان بين الجُسّمانِ ۆتينا
           أنا گالجِبـالِ شامِخٌ لا تَهُزني الريحْ
                   ۆبَلْسَمٌ يُداۆي الشاگاينا 
               أنا العَجَميُ ذۆ اللِسانِ فَصيحْ
        بِشِعْري فَرِحَ مَنْ گَانَ في الأمْسِ حَزينا
        إني ذاگَ الليثُ ۆقَدْ خَرِجْتُ مِنْ العَرينا
          إنِّ ذاگَ الشَبُ اللَذي لا يَبْلغُ العِشْرينا
دَعْ قَصائِدي القَديمَةَ گُلُها ۆإسْمَعْ لِذاگَ الشِعْرُ طَنينا
           عدوا القوافي في ثنا العجمان كلها
                   ما ۆفّت بِحَقْ الرِجالْ
          ۆما الرِجالْ بالقَۆافي تَقْبلُ التَحْسينا

#بقلمي_محمود_أبوشنب_العجمي

رباعية (شايفك بالخيال) بقلم / حربي علي

كنت فين؟
غايب .  ع العين
ياأبوضحكة حلوة بغمزتين

مش كفاية
شايفك بالخيال؟
إنت إيه؟؟؟؟؟؟؟
مش بتحس .       بالحنين

حربي علي
شاعرالسويس

حيرَه.... بقلم الشاعر سعود الدوسري

ضَرَبتُ أخماس بأسداسٍ
وَلا  شَيئ نَفَع 

قَلَبتُ في كُل ألامور  لِأرتجي 
فيما أرى مِن متسع 

فكُنتُ كَمَن فَقَدَ ألدَلالةَ والرَجا
وَأضاعَ بِإلأحلام شيئ قَد وَقَع 

لا أطلب ألدُنيا وَما تَحتَوي 
فكُلُ ما فيها شَقاءٌ وَوَجَع 

شَتان ما بَينَ ألرِضا   
وَعَدم ألرِضا من منتَفَع 

فألكُلُ يَحيا وَالحياةُ مَليئةٌ
بها ألجميل وَبِها ألجَمال ألمسطَنَع 

فَألخيرُ كُلِ ألخير في ثوبُ ألرِضا 
وَبِه أريحُ ألنفس مِن حُب ألطَمَع ٢٤/١٢/٢٠١٧ 
الشاعر سعود عبد العَزيز ألدوسري

ينهاني قلمي.. بقلم / فاطمه محمد

ينهاني قلمي
عن سرد الحرف
وانا اتنفس
فيك نزاري
الشعر حتى الطرف
أحيا بك من كلمة
تغتال جنوني
واغرق في موجك
حتي احيا
فهل بامكانك ان تعلن
عن امرأة تنتحر
في وجودك أجمل
وابلغ حرف

مشاركة مميزة

قوافي همساتي (من أنت) للأديبة د. حنان أبو زيد

أنا الـمـعرفـة ومـتـاهة الـجهـل***أنا الـحـكمـة فـي جُـنْة الـعقـل أنا الـحياة مـن ضـياء اشـتعـل***أنا الـمـوتُ مـن ظـلام مُـفتعـل أنا الـلـ...