الجمعة، 19 أبريل 2019

أغار عليها..... بقلم الشاعر المبدع جهاد حداد

اغار عليها

واشعر في كلامي
 المتعلثمي
واغار عليها 
من الكلام
الذي يخرج 
من فمي
ومن الثياب 
التي تلامس
 جسدها المتنعمي 
اغار عليها
 من امها 
وابيها
 وترابط الدمي 
واحسد الكأس 
الذي تطبق
 عليه شفاهها 
وتشعل الحرائق 
في منابعي
وهي تعي
 انها احساسي
 وكل ما فيها
الي ينتمي
واغار عليها
من دخان
 سجائري
وكيفي 
المعتدي
على هواها 
النقي
اغار عليها
من انفاسي
 التي
تخرج
 من صدري
بلا وعي
واجن أحيانا
 بوصفها
من خليل 
على مسامعي 
اعشقها لانها 
خلقت لي
وكل ما في
 اليها
منظمي
لي قلب
 واحد
لي روح 
واحدة
وانا المضحي
 لها
بكلاهما
 بلا تمنعي 
حياتي قربان
 على مذبح
 العمر اقدمها
في معبد 
العشق
ولا نية
 لتراجعي
وعهدا مني
 ومن كينونتي 
وأيماني
 لا اموت
الا
 وانت معي
وبأذن منك 
يتردد
 على مسامعي 
قد اكون
 كفرت 
بالدين
 والحياة
وكل مراجعي
لتكوني
 انت الأصول 
بجذوري 
ومنابعي 
واغار
 من عباراتي
هذة
 وشعري الشقي
الذي يعاند
 افكاري 
وكل تناحري
بأبجدية
 العشق
لأرسمك 
ايقونة
حب بألوان
 الفرح
الأبدي
لتكوني
 لروحي
التوأمي
نحيا معا
نتألم معا
ونموت معا
ونكفن معا
وندفن معا
لنكون اروع
 ذكرة
 وقصة
يكتبها
 الزمن
  بقلم عاشق
كان مغترب
بهذا الوطن

والحياة كلمات
الشاعر جهاد حداد 
تحياتي
في   ٢٠١٩/٤/١٤

ااااه يادنيا **** بقلم الشاعر المبدع سامي شلبي

يا الدنيا فيكــــى المر........... فاق الحلو بكتير
فيكـــى النفاق طغـــــــى ...........على التفكير
والطيب فيكــــى........... بياخد على قفاه كتير
فيكى اللى عايش ............على كســـرة عيش
وديما بيحمد ربه ...........ويقــــــــول ده كتير
وفيكـــــى اللى غرقان........... فى الهنـــــــى
ولســـــــــــــــــــــه عايز........... كتير وكتير
وفيكــــى اللى بينافق ........... نفاق بلا تبرير
اااااه يادنيا ياما ...........غريتـــــى ناس كتير
دا المــــر اصبح........... حلـو وحلاوته كتير
يا دنيا فيكى العجب.......... .وبلاش بقا تبرير
طــولك زى عرضك........... بكفياكى تكشير
اااااااااااااااااااه يادنيا........... ياما لعبتى بناس 
وفيكــــــــــى اللعيبه ...........بقت اكتر بكتير
والمنافق هيفضل ينافق...... علشان يعلى كتير
وانا عمرى م هتغير لوعشت طول عمرى فقير
يا دنيا شفت فيكى العجب .....وبلاش بقا تبرير
ااااااااااه يادنيا ياما غريتى ..ولسه هتغرى كتير
$$$$$$$$$$..بقلمى...$$$$$$$$$$
ابن الريــــف ابو دم خفيف 15 / 4 / 2019
ســــــــــــــــــــــــــــــــامى شــــــــــــــــــلبى

سماء الهوى...... 🖋حنان أبوزيد


كيف تعلوا فوق سماء الهوى وترتفع
فلا تكن كجريح الطير كلما طار وقع
وقد ظن له بالوهم والسراب متسع
فالفرار من الهوى كظامئ بالصحر
كلما ارتشف الماء عاد لبئره ورجع
أو كعابر سبيل ضل عن داره ورجع
#الشاعرة_حنان_أبو_زيد

الخميس، 11 أبريل 2019

ماذا أفعل...من ديوان ترانيم فلسفية...حنان أبوزيد

ماذا أفعل ..؟
وقد مرقت العيون صوابي
وانتفضت كل القلوب تجاهي
حتى أتوا محاولين عنك ابعادي
وما كان ذنبي وإدراكي
لو منحني الزمن توقعات غيابي
واعتكف الكثيرون بعشق محرابي
ليرحل من يرحل وإن قطع شرياني
ماذا أفعل ..؟
وقد خلقني ربي بغير العادي
وأثقل كاهلي بقلبِ كعصفور شادي
حتى تسارعوا للاقتراب من فؤادي
مالهم وشأن سهادي
لقد استقل قلبي عني وهجر ودادي
وقد ضلت الروح في  صحراء البوادي
فلا تراجع وقد صار حبك زادي
أنا لا أخجل من شهادة ميلادي 
ولا ماضٍ لقلبي كان لأسوارك ينادي
ولا مستقبل أجمع فيه صورك بكياني
فبئس عزيز قوم قد قُطف ثمرهِ النادي
وتُرك جريحاً من زمن الغدر يعاني
#حنان_أبو_زيد

الاثنين، 8 أبريل 2019

المتهمة.... حنان أبوزيد

ها هم أصدروا الأحكام
وكان الحكم بالإعدام
قلت بتعجب...
أليس من حق المعدوم 
برجاء في أخر الأيام 
قالوا بلى...
قلت ما هي تهمتي...
ولِمَ أسرتوني..
ومنعتم العين تنام
قالو: شاعرة.. ساحرة
وصدرت الأحكام
بمنعك من سرد الأحلام
وتدوين الحب بالأقلام
وتقييد خيول أفكارك
وعدم نشرها للأنام
سألتهم.. ولماذا...؟!
و هل نبض القلب
وبوح القلم
جريمة وألم
يعاقب عليها بالإعدام
قالوا.. بلى..
لأنك تكتبين حروفاً
وكلمات وأشعار
بها تعاويذ السُحار
تجعل القراء
في عذاب فك 
رموز الأسرار
وتوافدوا إليك البؤساء 
من المحبين و العشاق
كأسراب من الطيور
تحلق بالسماء 
يُريدون فراراً 
للحب والأشواق
ينادون التخلص من 
معانتهم والإرهاق
قلت لهم..
إذن اعتقلوا نهر الحب
الذي يسري بدمي
وصب عذبهِ في 
شريان قلبي
قالوا..
لن تكتبي وصادرنا
قلمك وأحبارك
ومنعنا تُكتب أخبارك
كي تُعدم كل مشاعرك
ونخرس صهيل جيادك
قلت..
يا مرحباً إذن بإعدامي
ليس بعد وأد حرية 
قلمي معنى لأيامي
هيا اسرعوا بقتلي
لأني لن أكف عن 
نشر وسرد أحلامي
وأحلام قرائي
فتطيش كفة الكره
والبغضاء...
و تطب كفة الحب
والنقاء...
#حنان_أبو_زيد
2019/4/8

الأحد، 7 أبريل 2019

مدينتي.... 🖋 حنان أبوزيد


مدينتي....
كثر الضباب ليكسو 
ملامح مدينتي
حيث أفلت نجومها
فتجلى الأنين
ليحاصرني نقاءً
يغمس أوردتي
فيتسلل إلى أعماقي
نوراً بعمق سحابتي
لترتدي الشوارع 
والطُرقات بقايا الحنين
لأناس جملهم الفرح
وعطر الياسمين
حيث عبرت غيمة
بقلوب التائهين
و عبرتهم من خلال
ألوان قزحية
ليسكب الحلم في 
أرواحهم النقية
فيختبئون خلف
خيوط ضبابية 
ليصعدون معراج
السماء الكونية
فيحتمون بفضاء
الحب ملتحفين
هكذا صنعوا من
الحلم ضحكات 
ليمحون بها ظُلمات السنين 
وينسجون من الصمت رداءاً
لهم بمدينة الصابرين
فنظرتُ مدينتي
وكأنَّ العالم أصبح
علبة صغيرة 
صنعها المتفائلون
هكذا .. 
أُعددت حقائب روحي 
وملأت جيوب قلبي
بسحابة صباحية
بعبق إشراقها..
وطرقاتها .. 
و أبنياتها..
وألوانها التي خبأتها
في قرار مكين
لأطلُ بها على نافذة 
بقايا الليل 
بقصيدة قصصية..
عن مدينة سكنتني 
بركام أليم مشين
لأسرد قصصي عن
مئات المحرومين 
فذات صباح بكت
غيمة مدينتي
بصمت حزين 
على وسادة ليل 
شاحب 
أفل مع الأفلين 
لتنثر من جديد 
النجوم نوراً مبين
وبين صمت 
الشك واليقين 
تلملم المدينة ألوانها
وأفراحها وأتراحها 
وتتركني أتوحد منفردة 
مع الحالمين الصوفيين
#حنان_أبو_زيد

همس المظلومين....🖋 حنان أبوزيد

قف وتمهل وترو
حينما تقف على ثراي
ورتل بورع الصالحين
اسمعنى ترنيمة القلب
مرتلة بتعاويذ الحالمين
ربما أسمعك بالحب
وأهمسك بحديث العاشقين
فتكويني تراب وهواء وماء
و أني لستُ من الخالدين
و صُلبت بأيدي من أحب
فكان من قساة الظالمين
أحدثك حديثي الأخير
ربما يدرك بعد فوات السنين
أن هناك قلب ملاك 
كان له من الطائعين
و أعلن وأقر إعدامه 
قبل طلوع فجر العابدين
ربما يقاضيك
قاضي الطيبين
و يدون تاريخ العدل
قصص المظلومين
#حنان_أبو_زيد

مشاركة مميزة

قوافي همساتي (من أنت) للأديبة د. حنان أبو زيد

أنا الـمـعرفـة ومـتـاهة الـجهـل***أنا الـحـكمـة فـي جُـنْة الـعقـل أنا الـحياة مـن ضـياء اشـتعـل***أنا الـمـوتُ مـن ظـلام مُـفتعـل أنا الـلـ...