الأربعاء، 22 أكتوبر 2025

ندى الصبح كيف تنساني... بقلم الشاعر د. أحمد رامي

يا نــدى الصبح كيف تنســــاني
وأنــت من ترعى زهر بستـــاني
يا نــدى الصبح يا سر الحـــاني
يا نبض قلبـي وعشق وجـداني
يا نــدى الصبح حبـك احيــاني
لا ترحل وتتركني هنا لحرماني
لمَ الرحيــل ما دمـت تهـــواني
اتتركني لسهدي اتريد هـــواني
يا نبع السعادة أَ تتركني لأحزاني
أتجرع كأس الهجر وحدي أعاني
يا ندى الصبح تمهل قبل الرحيل
وتعالى نحقق بالحب كل الأماني
بالحب ارعاك يا عمري وترعاني
فأنت تاجي وعرشي وسلطاني
بقلمي ✍️
شاعر الهمسات
سفير. د. أحمد رامي

حين يكتحل القلب بالليل ...بقلم/الشاعرة فتيحة نور عفراء

 الليل صديقي حين تهجع الأصوات
يفتح لي صدره
 فأبوح له ما لا يقال
يُدليني بنجومه نحو حلم بعيد
ويزرع في قلبي
موسيقى الضوء الخافت
فأغفو بين أنامله
كطفلة  في حضن السماء
أحب الليل
 لأنه يشبهك في السكون والجمال
☕ فنجان قهوة دافئ يواسي اللحظة
وبخار بنفسجي يتراقص مع ضوء القمر.
 بقلم فتيحة نور عفراء

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2025

لازم أعيش... بقلم الشاعرة أمل محمود عبدالرازق

خلي دايما سكتك في الإتجاه 
وخلي النبض جوه قلبك متخافيش
اوعي مره تكوني صورة من إفيش
حصني قلبك بقوة
واوعى مرة تكوني صفقة ماتنتهيش
تبيعي قلبك بالرخيص
وتكوني ضحية تاكل علشان تعيش
بيدفعوكي دايما للحرام
 وللمعاصي ادخلي ومتنقشيش 
بيقولولك غمي عينك واسمعي
واوعي مرة تقولي ليه أو مليش
انفضي عنك سواد الليل
واسبقي خطوة تبعدك عن التهميش
اركبي سكة سلامة توجهك
ناحية شروق الشمس مترجعيش
خلي قلبك يدفعك متفكريش
هتلاقي ناس بتعطلك
شقي طريقك واهربي ومتبصيش
وخلي قلبك من حديد
واجهي حياتك دنيتك ومتهربيش
لازم تعافري ولازم تأوحي
لازم تواجهي دنيتك لو ألف جيش
دا الحب باين ع الوشوش
والعقل من تحت  الاختيار مش حب طيش
لازم أغير دنيتي متسألنيش
دا الصبر ولع في الحشا
وآن الأوان أرسم طريقي وسكتي
ولازم أعيش لازم أعيش
بقلم /  امل محمود عبد الرازق 
سفيرة السلام

تهوى أشعاري... بقلم الشاعر عصام أحمد الصامت

رُوحِيَ الفِداءُ لِعَينيها النَّجلاويْنِ
وَقَلبي لِحُبِّها خاضِعٌ مُتذَلِّلُ
لِيَ شِعرٌ رَقَصَت أَرواحُهُ لَها
وَأَنا القَلبُ مَفتُونٌ وَمُرتَجِلُ
فَما لِيَ لا أُحييها وَهيَ لِقَلبي
رَوضٌ تَضَمَّنَ أَزهاراً تِهاميَّةُ
وَأَطلُعُ في مَجالي الشِعري لَها
شَمساً تُضيءُ لَها مِن دونِ مَن ظُلَلُ
وَأَنا الشاعِرُ المَفتُونُ بِحُبِّها
أُغنّي لَها بِأَشعارٍ وَأَلحانٍ وَلَحَلُ
فَليَفتِنّوا بِجَمالِ الكَونِ إِنَّني
أَنظُرُ الجَمالَ بِعَينَيها وَأَجِدُ
وَلَو أَنَّ لِلسَماءِ حُسناً يُضاهيها
لَما أُبصِرُ في الأَكوانِ مِن دونِها شَهِدُ
وَلَولا أَنَّ قَلبي لِحُبِّكِ يَشتَري
لَباعَ النّاسَ كُلَّهُم في ثَمَنِكِ
فَأَنتِ الأَملُ الَّذي يُضيءُ دُنيايَ
وَأَنتِ الحُبُّ الَّذي يَمْلَأُ قَلبي
وَلَو أَنَّ الكَونَ بِأَسرارِهِ يُعطي
لَأَهدَيتُكِ العُمُرَ في كُلِّ لَحظَةٍ وَلَحظَةٍ
وَيَبقى عِطرُكِ في يَدَيَّ مُخَلَّداً
يُذكّرُني بِكِ في كُلِّ مَكانٍ وَزَمانِ
فَما لِيَ لا أُحِبُّكِ وَأَنتِ حَياتي
وَأَنتِ النُورُ الَّذي يُضيءُ دُنيا قَلبي
أَشكو إِلَيكِ مِنَ الزَمانِ وَطولِهِ
وَأَنتِ الأَمانُ الَّذي يُزيلُ هُمومي
وَلَو أَنَّ لي مِنَ الدُنيَا مِلءَ أَرضِها
لَبَخِستُها مِن دونِكِ يا حُسناً بِهِ قَلبي
بقلمي عصام أحمد الصامت.

فوق الإحتمال... بقلم الشاعر سمير صبري

كان ليل طويل بيعدي
فوق ضهر النهار المبتدا
واللي بدا يظهر يطل برقته
وقمرنا كاشف سكِته
عاللي حصل واللي جرى
إيه ياترى؟؟؟؟؟
واقفين هناك مستغربين 
متعشمين في قلوب 
وناسها طيبين
والليل هناك بيعدي 
مش شايف غير
النور والمدى
واللي ابتدا يمشي 
في درب العاشقين 
بيشوف جمال النور 
والروح معاه بتونسه 
كل الصعاب المؤلمه
واقفه هناك مستسلمه
بتمد ايدها من سكات
وبتترمى ف حضن النهار 
يمسح قساوة قلبها
وبيظهر النور والجمال 
يملا الفضا ويزين
الروح بالدلال
من بعدها طلع النهار
واتزين الليل بالفرح
بعد اما كان عمره حزين
يمشي في دروب العاشقين
حزن وأسى فوق الاحتمال
عاش بيه هِناك قلب انجرَح 
بقلمي / سمير صبري

الخميس، 16 أكتوبر 2025

حورية بعيون قمرية ... بقلم الأديب عصام سرور

ما رأت عيناي ولن ترى شبيهآ
لهذا الجمال الفتان 
لا ولا على مر الزمان
من أنت ياترى حورية من الجنان 
وهبها الرب لمن يبتعد عن اللهو والبهتان
والله إنه ليكاد يصيبني مس وجنان
عيناك آآآه من عيناك بحر هائج ينذر بطوفان
أحاول إبصار ألوانهما فلا أستطيع لا، ولا بالإمكان
فكل حلقه فيهن مدار لكوكب وأنا فلكي مبتدأ
ولم أدرس لحظات الذوبان
فأنا ضائع وفقدت هويتي 
وبصري وحتى العنوان
فسرت في لجج عينيك من مجرة
لمجرة ومن تيه لتوهان
فما عساي أن أتحمل وسفينتي
تكاد تحترق لقربها من كوكبك الفتان
وسنا بريقك غشى على بصري
وأنا مفقود ومن العميان
بربك خذي سفينتي وبوصلتي وخارطتي
 وأعيدي لي بصري 
كي أتمتع بجمال العينان
وقربيني من كوكبك وأدنيني منك 
ودليني للطريق إليك ومن أقرب مكان
ياحورية هربت من وحي الجنة لتواعدني
وركبت أمواج الصبر وتعمقت في الجنان
هل تعلمين أني أول مؤمن بعينيك 
وشهادتي سجود فوق محراب الأجفان
فدعيني أتلو وردي وألمس خدك الوردان 
وبعدها التمسي أعذاري أو
اقذفي بي وسط النيران.
بقلمي //عصام سرور.

القلوب الطيبة ...بقلم الأديب خضر عباد الجوعاني

كمْ من قلوب...
 يتعانق نبضها مع جراحها
 شامخة تخفي آهاتها وما فيها
 تضمد جراحها سرا
 وتبتسم فرح وسعادة لمن يلاقيها
 تحمل أحزان وعوز واوجاع
 لا يحس أحدا فيها
 تبقى كالأشجار على قمم الجبال
 تعطي ثمارا لمن بالحجر يرميها
 تبكي بقلبها...
 وترسم البسمة أمام من يلاقيها
 توزع السعادة والهناء
 ولا أحد يواسيها
 كن...
 كالشمعة تحرق نفسها لمن
حولها ولا من يجازيها
 كن الخير أينما كنت...
 وأسعد عيون الدمع يؤذيها
 وأزرع السعادة لأرملة 
ويتيم ومعاق ومحتاج...
 وكن أنت راعيها
 ولا تظهر دمعك أمام شامت
يفرح حين تبديها
 واجعل آهاتك وأحزانك سرا
 لغير الله لا تشكيها
ولا تدمي إبهامك ندما
 ولا حسرة على من ضاع
الأمل والظن فيها
ارحموا من في الأرض
 يرحمكم من في السماء
 القادر عليها
 بقلمي...
 خضر عباد الجوعاني
 العراق

مشاركة مميزة

قوافي همساتي (من أنت) للأديبة د. حنان أبو زيد

أنا الـمـعرفـة ومـتـاهة الـجهـل***أنا الـحـكمـة فـي جُـنْة الـعقـل أنا الـحياة مـن ضـياء اشـتعـل***أنا الـمـوتُ مـن ظـلام مُـفتعـل أنا الـلـ...