الجمعة، 22 فبراير 2019

أوثان من دماء....!....✍ حنان أبوزيد

أوثان من دماء ....!
أرى أجساداً بلا أفئدة خَوَاء
وأرواح شاخصة تنظر للسماء
في زمن تدلت الرؤس بإيماء
تاه السبيل للسماحة والوفاء
وما من صديق في دنيا الفناء
الكل زائفون يصطنعون النقاء
أصبحنا أوثاناً مجردة منها الدماء
فعاد قابيل من مرقده ونشر البغاء
واختلطت دماء الاشرار بالابرياء
أين الحق ! و جور الباطل زاد ضياء
وتصاعد غناء الذئاب وعلا العواء
وعيون ثكلى تأن جوعاً كل مساء
ولا كسرة خبز للمساكين الضعفاء
حتى وان ذهبوا وولوا للفضاء
هي دنيا فقط، للمترفين الأثرياء
تدهسُ بأقدامهم فُتات الفقراء
هذه هي الحياة تنبت أشلاء 
ولا زهر ينمو في صحراء جرداء 
هي نبعُ الآثام ترتشف أنهار النور 
وكل قطرة ماء
عذراً لقصيدي به القسوة والجفاء
فقد تألم القلب وفاضت العين بالبكاء
#حنان_أبوزيد
29/1/2017

ليست هناك تعليقات:

مشاركة مميزة

قوافي همساتي (من أنت) للأديبة د. حنان أبو زيد

أنا الـمـعرفـة ومـتـاهة الـجهـل***أنا الـحـكمـة فـي جُـنْة الـعقـل أنا الـحياة مـن ضـياء اشـتعـل***أنا الـمـوتُ مـن ظـلام مُـفتعـل أنا الـلـ...