الخميس، 30 يناير 2020

سألت الشعر.... حنان أبوزيد


هذوتُ مع الروحُ والعقلُ في عمق النهرُ ..
فسألتَ الشعرُ مسألةً لِمَ بالشعر ننفجرُ ؟..
فرد الشعرُ بسؤالٍ لماذا الغيث ينهمر؟ ..
فقلتُ الغيثُ منفعة ليحيا النبت والبشرُ ..
ويعمل إثرهُ خلقُ ، كذاكَ الشمسُ والقمرُ ..
فقام الشعرُ مفتخراً بذاك الرد والقدرُ ..
لأن الشعر احساسٌ ، إذ يصرخ سيفتخرُ ..
فيا أملي ويا حسي ألا بالشعر ننتشرُ ..
وهذا بعض احساسي فأنت الدهر والعمرُ ..
وأنت السَمْعُ والبصرُ وأنت السر والجهرُ ..
فهذه بعض أنفاسي لكَ تحتضرُ وأعتذرُ ..
#حنان_أبو_زيد

ليست هناك تعليقات:

مشاركة مميزة

قوافي همساتي (من أنت) للأديبة د. حنان أبو زيد

أنا الـمـعرفـة ومـتـاهة الـجهـل***أنا الـحـكمـة فـي جُـنْة الـعقـل أنا الـحياة مـن ضـياء اشـتعـل***أنا الـمـوتُ مـن ظـلام مُـفتعـل أنا الـلـ...